.أخبار المحافظات

مسرحية أبو الفتيان في ضيافة المركز الثقافي بطنطا لشرح سيرة سيدي البدوي

شهدت مدينة طنطا بمحافظة الغربية إقامة مسرحية أبو الفتيان بالمركز الثقافي، تحت رعاية المجلس الأعلى للطرق الصوفية.

مسرحية عن سيرة العارف بالله سيدى أحمد البدوي

وتدور احداث المسرحية عن سيرة العارف بالله سيدي احمد البدوى بطنطا، والتي تحتفل المحافظة بمولده ولمدة 7 أيام، والمسرحية من بطولة الفنان طارق الدسوقي والفنانة حنان شوقي وإخراج الفنان ياسر صادق.

وقال أحمد عبد المنعم منظم المسرحية موضحة ان هذه المسرحية تهدف إلى تنقية نفوس الشباب من الداخل من الأفكار المتطرفة التي يتم ترويجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي يعانى منها مجتمعنا وخاصة فى تلك الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد، وسرد منظم المسرحية بشرح سيرة شيخ العرب سيدي احمد البدوي والتي تدعو إلى الاعتدال والوسطية ونبذ الطائفية وجميع سبل الإرهاب.

تنقية سيرة أولياء الله الصالحين

وأضاف أن الهدف من المسرحية تنقية سيرة أولياء الله الصالحين مما لحق بها من اقاويل وأكاذيب، واضاف منظم المسرحية الي ان أولياء الله الصاحلين لم يخرجوا يوما عن شرع الله، مشددا أن مدينة طنطا بمحافظة الغربية تفخر بوجود ضريح سيدي احمد البدوى على أرضها الحبيبة وكان سببا فى نشر وسطية الإسلام والقيم النبيلة فى جميع ربوع مصر المحروسة.

وأعلن منظم المسرحية “عبد المنعم” عن التبرع بقيمة إيرادات المسرحية بداية من العرض المسرحي لتجديد وتطوير مسجد سيدي احمد البدوي وشراء كل ما يلزم المسجد من الداخل والخارج وتقديم شهادات أمان المصريين تقديرا لشهداء الجيش والشرطة ومعهد الأورام ومستشفى سرطان الأطفال مدينة طنطا بمحافظة الغربية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *