.أخبار المحافظات

لحديثي الولادة..تعرف على أماكن الكشف المجانى لضعاف السمع في أسوان

قامت مديرية الشئون الصحية بأسوان، بتحديد أماكن الكشف المجانى على مستوى المحافظة عن ضعاف السمع من حديثي الولادة، والتى تم إدراجها في قائمة التطعيمات الإجبارية لكل المواليد.

وصرح الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة في محافظة أسوان، أن تنفيذ ذلك جاء ضمن الخدمات التى تقدمها المديرية والوزارة من أجل توفير الرعاية العلاجية والصحية  للمواطنين فى مختلف المراكز والمدن وخاصة في المناطق النائية والمحرومة.

تدريب العاملين علي استخدام أجهزة قياس السمع

كما أشار وكيل وزارة الصحة، فى بيان صحفى، إلى أن” أماكن الكشف المجانى تم تحديدها بوحدات الرعاية الأولية المنوط بها إعطاء التطعيمات الأساسية للأطفال وتسجيل شهادات الميلاد بمختلف مراكز ومدن المحافظة على أن تخدم كل وحدة القرى المجاورة ، كما قام المختصين بالمديرية بتدريب العاملين بالوحدات الصحية على الإستخدام الأمثل لأجهزة قياس السمع من أجل ضمان تحقيق جودة عالية من النتائج.

وحدات الكشف والرعاية

وأوضح حنفي، بأن الكشف المجانى سيضم وحدات الرعاية الأولية في كلا من بأبو سمبل ومركز طبى السيل ورعاية أول  والخزان غرب ومنشية الخزان وكيما داخل نطاق مركز ومدينة أسوان والكوبانية وأبو الريش بحرى ومركز طبى النفق، بجانب المركز الطبى والجعافرة بنطاق مركز ومدينة دراو الرقبة والمنصورية بحرى والعبابدة ونجع ونس ، بالإضافة إلى المنشية الجديدة وسلوا قبلى ومنيحة والعباسية بنطاق مركز ومدينة كوم أمبو وتنقالة وتوشكى غرب بنطاق مركز ومدينة نصر النوبة وبلانة أول وأدندان وعنيبة وكلابشة والدكة والدر،  ومركز طبى الكفور وحجازى.

والحجز بحرى والمحاميد والكيال وحدات الشراونة قبلى والشيخ على والنزل والعدوة  والقنان، والقنادلة وحاجز السباعية والرديسية والطوناب بنطاق إدفو شرق، والشرفا والصعايدة بحرى والبصيلية بحرى والكرنك والرقيقين والحبارى وأبو صادق ووعمرو بن العاص والعكارمية والرمادى بحرى بنطاق إدفو غرب ومكتب الصحة وحاجر البلاليص  .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *