أخبار المنوعات

هذه الفوائد تحصل عليها عند تناول موزة واحدة

يعد الإمساك من أكث المشاكل الصحية الشائعة التي تتميز بحركات الأمعاء غير المنتظمة والبراز الصلب ، كما أن هناك الكثير من أسباب الإمساك ، فمنها سوء التغذية و عدم ممارسة الرياضة، كما يدعي البعض أن الموز يسبب الإمساك ، بينما يقول آخرون أنه يساعدهم في الوقاية منه.

الموز غني بالألياف

حيث يعد الموز  واحد من أهم الفواكه الأكثر شعبية وانتشارا في العالم، فهو  يعتبر وجبة خفيفة صحية مريحة للمعدة لانه غنى بالعديد من المعادن والفيتامينات الهامة كما أن الموز غني بالألياف ، فتناول موزة متوسطة الحجم على حوالي 3.1 جرام من هذه المادة الغذائية تساهم الألياف علي منع وتخفيف الإمساك.

الموز الأخضر غني بالنشا

حيث أن النشا المقاوم للكربوهيدرات المعقدة المتواجد في الموز الأخضر له العديد من الخصائص التي تشبه الألياف، كما ينجو من الهضم في الأمعاء الدقيقة وينتهي به الأمر لكي يتم الوصول إلى الأمعاء الغليظة، حيث يغذي البكتيريا الصديقة الموجودة هناك .

تعتبر هذه البكتيريا هو شيء مفيد لأنها تعمل علي انتاج الدهون قصيرة السلسلة، والتي تسهم بشكل كبير في صحة الجهاز الهضمي كما أن لها الكثير من الآثار المفيدة في التمثيل الغذائي ،وظائف النشا المقاوم تشبه تماما الألياف القابلة للذوبان، والتي تساهم بشكل كبير في علاج مشكلة الامساك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *