.أخبار المنوعات

الشاي الأسود يعزز من صحة القلب ويخفض الكولسترول

يعد الشاى الأسود  أحد أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم كما يتميز بنكهة أقوى ويحتوى على كمية كبيرة من الكافيين أكثر من أنواع الشاي الأخرى، كما يحتوي علي العديد من الفوائد الصحية لأنه يحتوي على المركبات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل عملية الالتهاب في الجسم.

يحسن من صحة القناة الهضمية

حيث تساعد مادة البوليفينول المتوجوه في الشاي الأسود فى الحفاظ على الأمعاء الصحية وذلك عن طريق تعزيز نمو البكتيريا الجيدة ومنع نمو البكتيريا السيئة، مثل السالمونيلا.

الشاي يحتوى على مضادة للأكسدة

حيث يساعد تناول الشاي في إزالة الجذور الحرة كما أنه يقلل من تلف الخلايا في الجسم، ويؤدى ذلك فى النهاية إلي خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، كما أن مادة البوليفينول هو نوع من مضادات الأكسدة الموجودة في بعض الأطعمة والمشروبات، بما في ذلك الشاي الأسود.

يعزز من صحة القلب

يحتوي الشاي الأسود على الكثير من المواد المفيدة لصحة القلب، كما أنها من مضادات الأكسدة تسمى الفلافونويد، والتي تفيد من صحة القلب.

يخفض الكولسترول الضار  LDL

يساعد تناول الشاي الأسود على اثنين من البروتينات الدهنية التي تعمل علي نقل الكوليسترول في جميع أنحاء الجسم، الأول منهم هو البروتين الدهني منخفض الكثافة(LDL) ، والثاني هو البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *