أخبار الاقتصاد

خطوات إستخراج بدل فاقد أو تالف للبطاقة التموينية

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيها لكافة المديريات ومكاتب التموين بتيسير الإجراءات الخاصة بالتظلمات، وإصدار بدل الفاقد والتالف أو استخراج بطاقة تموين جديدة للفئات الأولى بالرعاية وذلك من خلال المكاتب التابعة للوزارة في جميع أنحاء الجمهورية.

ويتوجه المواطن لـ مكاتب التموين التابعة بالأوراق  المطلوبة لأداء الخدمة التموينية المطلوبة ليقوم الموظف المسئول بتسجيل طلب المواطن على موقع دعم مصر ثم يستعلم المواطن بعد 15 يوما عن طلبه بالرقم القومي عن طريق مكتب التموين.

الخطوات هى:

ونستعرض  6 خطوات لاستخراج بدل فاقد بطاقة التموين في حالات السرقة أو التلف أو الفقد للبطاقة التموينية.

1- يقوم المواطن في حالة سرقه البطاقة التموينية أو فقدها بالاتصال بمركز خدمة العملاء على رقم 19765 أو 19959للإبلاغ بمركز الخدمة حتى يتم الوقف الفوري للبطاقة التموينية

2- يقوم المواطن بتحرير طلب رسمي في مكتب التموين التابع له لعمل بطاقة تموينية  جديدة وإلغاء التعامل مع البطاقة القديمة نهائيا، ولكن في حالة عدم تقديم صورة الطلب خلال الثلاث أيام يتم إعادة تشغيل البطاقة تلقائيا.

3- تقوم الشركة المنفذة بتسليم البطاقة الجديدة إلى مكتب التموين مرفق بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة للبطاقة الجديدة.

4- يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم تعديلها مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات عليها.

5- يقوم مكتب التموين بتسليم المواطن البطاقة الجديدة بعد توقيعه على التقرير المفصل الذي يحتوى على اسم صاحب البطاقة / الرقم القومي لصاحب البطاقة / عدد المستفيدين / تاريخ الاستلام / اسم البدال.

6- يقوم المواطن باستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة التموينية  الجديدة من مركز الخدمة .

يقوم المواطن بصرف المقررات التموينية بداية من الشهر التالي لإصدار البطاقة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *