.أخبار المنوعات

أحترس.. ٤ فيروسات تسبب الإصابة بالبرد والأنفلونزا

قد تتسبب التغيرات المناخية وظروف الجوية السيئة، في انتشار مجموعة من الفيروسات، مما يؤدي ذلك إلى الإصابة بأمراض الشتاء الأخرى، وبغض النظر عن معرفة المرض، فإن هناك أكثر من فيروس مسبب للبرد والانفلونزا وسوف  نعرضه لكم من خلال التقرير التالي.

فيروس الأنفلونزا

وهو يعتبر من أهم فيروسات الاصابة بالأنفلونزا وهو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا وانتشارا خصوصا في فترة الشتاء وتغييرات المناخ، كما يمكن أن تحمي نفسك منه من خلال أخذ لقاح الأنفلونزا سنويا

فيروس نوروفيروس

وهو من أهم أنواع الفيروسات المسؤولة عن التهاب المعدة، كما أنه منتشر ويصيب الأشخاص من جميع الأعمار، ومن أكثر أعراضه شيوعا هي الإسهال، كما ستغرق عدوى الاصابة بهذا الفيروس  وقته الخاص من أجل لشفاء وليس لديه علاج محدد وثابت.

 فيروسات الانف

ينتشر أكثر بعد التغيرات الموسمية التي تصيب في الغالب الأطفال وكبار السن، وهو أحد وأهم الفيروسات الشتوية الشائعة التي تصيب الأشخاص وخصوصا من أصحاب المناعة الضعيفة هو فيروسات الأنف،  كما يؤدي إلى نزلات البرد الشائعة، ويعتب من أكثر أمراض فصل الشتاء شيوعًا. ويمكن اتباع النصائح التالية لتقليل مخاطر الإصابة بهذا الفيروس.

فيروس الجهاز التنفسي

فيمكن لهذا الفيروس أن يكون سبب للاصابة بمجموعة من الأمراض، وهو أحد الأعراض الأكثر انتشارا للمرض RSV وهي نزلة برد سيئة و قد تستمر وقت كبير مع المريض تمتد من أسبوعًا إلي أسبوعين، وتشمل مضاعفاتها الأخرى الحمي والسعال واحتقان الأنف، بالإضافة إلي مضاعفاته أخري قد تشمل الالتهاب الرئوى وأمراض رئوية حادة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *